هل 3D يؤذي عينيك؟ نعم ، يقول العلم

يقول المثل إن جمع الحكاية ليس بيانات. لذا ، بينما قد أفكر ، وربما تعتقدون ، وربما يعتقد كل شخص تعرفه ، أن انفجار ثلاثي الأبعاد - في الأفلام والتلفزيون والهواتف وأجهزة ألعاب الفيديو - هو مصدر إزعاج وقريب للعين ، هذا ليس كافيًا. لحسن الحظ ، على الرغم من ذلك ، هناك علماء يجمعون البيانات - وهم يثبتون علميًا ، في الجوهر ، أن الأبعاد الثلاثية تؤذي عينيك بالنسبة للعديد من الأشخاص. علاوة على ذلك ، فهم يكتشفون بالضبط السبب.

الورقة المعنية هي منطقة الراحة: توقع الانزعاج البصري مع شاشات الاستريو ، وكان كذلك نشرت مؤخرا في مجلة الرؤية (وصلنا إليه عبر تك كرانش). بشكل أساسي ، يؤكد بالبيانات العديد من الشكوك التي نقلها أحد مؤلفيها ، مارتن بانكس من جامعة كاليفورنيا في بيركلي ، إلى مراجعة التكنولوجيا مرة أخرى في أبريل 2010. كما أوضحنا في ذلك الوقت:

للنظر إلى كائن ثلاثي الأبعاد في الحياة الواقعية ، يجب أن تقوم مجموعة من العيون بأمرين. أولاً ، يجب عليهم 'الحافة' - تدوير قليلاً إلى الداخل أو الخارج بحيث يكون إسقاط الصورة دائمًا في مركز شبكتي العين. ثانيًا ، يجب أن 'تستوعب' العيون - تغيير شكل كل عدسة لتركيز الصورة على شبكية العين.



لكن 3D الاصطناعية تزييف هذه العملية الطبيعية - نحن نركز على الشاشة ، لكن أعيننا تقترب من مكان الكائن ثلاثي الأبعاد يبدو أن تكون في الفضاء. كما قال بانكس في ذلك الوقت ، في الأبعاد الثلاثية ، تنقطع الصلة الطبيعية بين النزعة والتكيف. الآن ، عادت البنوك بالبيانات. أجرى فريقه تجارب على 24 شخصًا بالغًا ، باستخدام تركيبات ثلاثية الأبعاد مختلفة. (في الواقع ، أجروا ثلاث تجارب منفصلة ولكنها ذات صلة ببعضها البعض ، والتي يمكنك العثور على تفاصيلها المعقدة في ملف ملف PDF كامل وجد الفريق أنه على مسافة قصيرة - مع شاشة الكمبيوتر ، قل - الأشياء التي تخرج باتجاهك تسبب إجهادًا أكبر للعين. ولكن في السينما ، أو في موقف آخر حيث تكون الشاشة على مسافة كبيرة ، فإن العكس هو الصحيح - الأشياء التي يبدو أنها تنحسر خلف الشاشة تسبب إجهادًا أكبر للعين. يقول بانكس إن هذا ينطبق حتى على التجارب ثلاثية الأبعاد الخالية من النظارات مراجعة التكنولوجيا .

تتعامل الورقة تقريبًا مع الأبعاد الثلاثية مثل سلالة من بعض الفيروسات التي لا يمكن احتواؤها ، بل يتم معالجتها فقط. يبدو أن الافتراض هو أن الأبعاد الثلاثية موجودة لتبقى ، وأنه بصفتنا علماء أوبئة جيدين يجب علينا أن نفعل ما في وسعنا لتخفيف الضرر الذي يلحقه. أغلق المؤلفون بحثهم ، على سبيل المثال ، بأربعة إرشادات لتقليل الانزعاج (إلغاء 3D ليس واحداً منهم). في النهاية ، قد يتطلب تقليل الخسائر الناجمة عن انتشار الوباء ثلاثي الأبعاد أن يعمل العلماء والمصورون السينمائيون ومصنعو الأجهزة معًا. كما لاحظ المؤلفون ، بعد العديد من المحادثات مع المصورين السينمائيين الاستريو ، أصبح من الواضح أنه لا يوجد حتى معيار صناعي حول كيفية إنتاج المحتوى ثلاثي الأبعاد بالضبط.

قد ترغب منظمة الصحة العالمية وجمعية الأفلام السينمائية الأمريكية في عقد مؤتمر مشترك في أقرب وقت ممكن ، وقد يصنعون حسنًا لعقده في حرم جامعة بيركلي.

يخفي

التقنيات الفعلية

فئة

غير مصنف

تكنولوجيا

التكنولوجيا الحيوية

سياسة التكنولوجيا

تغير المناخ

البشر والتكنولوجيا

وادي السيليكون

الحوسبة

مجلة Mit News

الذكاء الاصطناعي

الفراغ

المدن الذكية

بلوكشين

قصة مميزة

الملف الشخصي للخريجين

اتصال الخريجين

ميزة أخبار معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

1865

وجهة نظري

77 Mass Ave

قابل المؤلف

ملامح في الكرم

شوهد في الحرم الجامعي

خطابات الخريجين

أخبار

انتخابات 2020

فهرس With

تحت القبه

خرطوم الحريق

مؤشر With

قصص لانهائية

مشروع تكنولوجيا الوباء

من الرئيس

غلاف القصه

معرض الصور

موصى به