لماذا يجب أن تكون أكثر قلقًا بشأن قطع الإنترنت

تعمل الحكومات على إيقاف تشغيل الإنترنت لإسكات المعارضين بمعدل 'أسي' - وتهديد المجتمع المدني ، كما يقول كبير مسؤولي التشغيل في مشروع Jigsaw من Google.



السيدة تك

9 سبتمبر 2021

وفقًا لتقرير حديث ، تتزايد عمليات إغلاق الإنترنت المتعمدة التي تفرضها الحكومات في جميع أنحاء العالم من حيث التكرار والتعقيد. الدراسة ، الذي نشره مشروع Jigsaw من Google مع منظمة Access Now غير الربحية للحقوق الرقمية وشركة قياس الرقابة Censored Planet ، يقول إن عمليات إغلاق الإنترنت تتزايد بشكل كبير: من بين ما يقرب من 850 عملية إغلاق موثقة على مدى السنوات العشر الماضية ، حدث 768 إغلاقًا منذ عام 2016.





أغلقت الحكومة الهندية الإنترنت أكثر من أي شيء آخر - 109 مرات في عام 2020 وحده - وتُظهر البيانات أن عمليات الإغلاق هي الأكثر شيوعًا حول الانتخابات وأوقات الاضطرابات المدنية المحتملة ، مما أدى إلى مزاعم بأنه أصبح تكتيكًا لقمع المعارضة. ولكن بينما أصبحت أكثر انتشارًا ، فإن عمليات الإغلاق أصبحت أيضًا أكثر دقة ، باستخدام تكتيكات مثل اختناق عنوان URL لإبطاء وظيفته بشكل كبير ، وحظر عناوين إنترنت معينة ، وتقييد استخدام بيانات الهاتف المحمول.

اجتمع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مع دان كيسيرلينج ، كبير مسؤولي التشغيل في شركة جيغسو ، لمناقشة الظاهرة المتنامية.

تم تحرير هذه المحادثة من أجل الطول والوضوح.



صورة لدان كيسيرلينج ، كبير مسؤولي العمليات في شركة جيغسو

دان كيسيرلينج ، كبير مسؤولي العمليات في شركة Jigsaw

من أين أتى مشروع البحث؟

منذ إنشائها ، قامت Jigsaw والمنظمة التي سبقتها ، Google Ideas ، بدراسة الرقابة على الإنترنت والجهود التي تبذلها الحكومات في جميع أنحاء العالم للحد من الوصول إلى المعلومات. إن معرفة أن ذلك يحدث هو من بين أولى الخطوات وأكثرها أهمية.

خاصة بالنسبة لتكتيكات الرقابة منخفضة الدرجة ، ليس من الواضح دائمًا للأشخاص الذين يواجهونها ما يحدث. على سبيل المثال ، الاختناق ، وهو تباطؤ بعض مواقع الإنترنت إلى الحد الذي تصبح فيه غير قابلة للاستخدام - من وجهة نظر المستخدم ، قد يبدو الأمر وكأنه صعوبات فنية.

أردنا نشر هذا التقرير الآن لأن المشكلة تزداد سوءًا. أصبحت عمليات إغلاق الإنترنت أكثر تكرارا. تقوم المزيد من الحكومات بتجربة تقييد الوصول إلى الإنترنت كأداة للتأثير على سلوك المواطنين.



كيف أصبحت الهند رائدة العالم في قطع الإنترنت إغلاق الاتصالات لخنق الاحتجاج هو تكتيك عالق حتى أثناء أزمة فيروس كورونا.

يمكن القول إن تكاليف قطع الإنترنت تزداد لأن الحكومات أصبحت أكثر تطورًا فيما يتعلق بكيفية التعامل مع هذا ، ولكننا أيضًا نعيش المزيد من حياتنا عبر الإنترنت.

من هو يوم الصفر

ثم أردنا تقديم دعوة للعمل لما نعتقد أنه يجب أن يكون إجماعًا دوليًا ضد قطع الإنترنت. لقد شجعتنا التصريحات الأخيرة الصادرة عن الأمم المتحدة ، من بين المنظمات المتعددة الأطراف الأخرى ، التي تدين قطع الإنترنت وتصفها بحق بأنها انتهاك لحقوق الإنسان. في الشهر الماضي فقط ، أصدر المقرر الخاص للأمم المتحدة ملف بيان صريح إلى حد ما وصف كيفية تفاقم هذه المشكلة ولماذا تشكل تهديدًا لجميع الدول الأعضاء.

من الناحية الفنية ومن منظور مجتمعي ، ما هو قطع الإنترنت؟

يصف إغلاق الإنترنت فئة من الأنشطة للحد من الوصول إلى المعلومات. أعتقد أنه عندما يستخدم معظم الناس هذا المصطلح ، فإنهم يشيرون إلى هذا الإغلاق الكامل للإنترنت - وهو ما نراه بالفعل ، خاصة في بلدان معينة على مدار السنوات العديدة الماضية. ولكن هناك مجموعة من التهديدات الأكثر دقة ولكنها ، من بعض النواحي ، مدمرة تمامًا مثل التعتيم الكامل للإنترنت. نظرًا لأن هذا الإجماع الدولي ينمو ضد عمليات إغلاق الإنترنت الكاملة ، فإننا نشهد زيادة في هذا الإغلاق والرقابة الأكثر دقة ، والأكثر استهدافًا ، والمزيد من الإغلاق والرقابة.

يجب أن تظل جهودنا لقياس ومراقبة ما يحدث في العالم مواكبة للجهود التي يمكن للحكومات من خلالها تقييد الوصول.

وما هي العوائق الفنية التي تحول دون فهم عمليات الإغلاق هذه؟

حسنًا ، لا يمكنك إدارة ما لا يمكنك قياسه ، كما يقول المثل القديم. بشكل أساسي ، يعد اكتشاف الإشارات التي يجب مراقبتها في جميع أنحاء العالم تحديًا لاكتشاف وقت مقاطعة شيء ما ، ومن ثم القدرة على فهم ما تعنيه هذه الإشارات في الحياة الواقعية. هناك الكثير من التحديات التقنية لذلك ، جزئيًا لأنه عالم كبير. هناك العديد من النقاط المختلفة التي يمكنك قياسها لتحديد ما إذا كان يتم حظر مواقع معينة أو تقييد النطاق الترددي أو حظر الأنظمة الأساسية.

وبعد ذلك ، عندما يكون لديك كل هذه البيانات ، [يكمن التحدي] في تنظيمها وإدراكها بحيث يمكنك اكتشاف وقت حدوث هذه الأشياء في الوقت الفعلي والإبلاغ عنها بثقة. هناك منظمات مثل Netblocks و Open Observatory of Network Interference و Censored Planet التي تقوم جميعها بعمل مذهل في هذا الفضاء ، وهي تعمل باستمرار على توسيع قدرتها على قياس عمليات الإغلاق في جميع أنحاء العالم والإبلاغ عنها.

بالإضافة إلى جميع المشكلات الفنية ، تظل هذه لعبة القط والفأر قليلاً. يجب أن تظل جهودنا للقياس والمراقبة والشفافية بشأن ما يحدث في العالم مواكبة للجهود المبذولة لتطوير الوسائل التي يمكن للحكومات من خلالها تقييد الوصول.

خذ وضعا مثل أفغانستان. كانت هناك بعض التقارير عن إغلاق في وادي بنجشير ، لكني لا أعرف إلى أي مدى يتم الاتفاق على ذلك على نطاق واسع. ماذا يقول بحثك عما قد يحدث في أفغانستان؟ لماذا تريد طالبان السيطرة على الإنترنت في مثل هذا الوضع؟

أسارع إلى أن أضيف أنني لست خبيرا في شؤون أفغانستان. لقد رأيت نفس التقارير التي لديك ، والتي تصف قطع الإنترنت في جميع أنحاء البلاد. تم وصف أحدهما على أنه منع بعض الأشخاص ومجموعات معينة من حشد الدعم والوصول إلى خارج الحدود.

هذه هي القصة الحقيقية لقواعد البيانات البيومترية الأفغانية التي تم التخلي عنها لطالبان

من خلال التقاط 40 قطعة من البيانات لكل شخص - من مسح قزحية العين والروابط العائلية إلى فاكهةهم المفضلة - قد يساعد نظام يهدف إلى قطع الاحتيال في قوات الأمن الأفغانية في الواقع على طالبان.

في أي وقت ترى فيه حكومة - أو مجموعة ، في حالة طالبان - تعبر عن آراء استبدادية واستبدادية وقمعية ، يترتب على ذلك أنهم قد يفعلون ما يقولون إنهم يريدون القيام به ، وهو تقييد الوصول إلى المعلومات والاتصالات. أنا قلق للغاية بشأن الوضع في أفغانستان. من الضروري التأكد من أن الناس لديهم إمكانية الوصول إلى المعلومات والقدرة على التواصل والقدرة على الحصول على الأخبار.

إلى أي مدى يجب أن يكون شخص ما معقدًا لسن واحدة من عمليات الإغلاق هذه؟ هل يمكن لأي شخص يتمتع بمستوى معقول من التحكم في البنية التحتية للإنترنت المشاركة في هذه الأنشطة؟

أنت محق في الإشارة إلى أن الطريقة التي تحدث بها عمليات الإغلاق غالبًا ما تتعلق بمدى سيطرة الحكومة على البنية التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية في بلد معين. وهذا يختلف: يختلف من بلد إلى آخر ، ويختلف بمرور الوقت.

أحد الأشياء التي لاحظناها ، وتم الإبلاغ عنها جيدًا من قبل الآخرين ، هو أن عددًا من الحكومات تدرس قوانين من شأنها زيادة سيطرتها على البنية التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية. هذا جزء من ثلاثة اتجاهات متزامنة. أولاً ، لديك تكرار متزايد لإغلاق الإنترنت. ثانيًا ، لديك اهتمام متزايد من قبل الحكومات لكيفية تحكمها في البنية التحتية للاتصالات في بلدانها. وترى أيضًا ركودًا للديمقراطية حول العالم ، وزيادة في الحكومات الاستبدادية التي تمارس سلطتها على المجتمع المدني.

ما هو الخطر الحقيقي؟

إنه بالتأكيد أكثر من مجرد إزعاج. إنها مسألة حياة أو موت في بعض الحالات. إنها بالتأكيد مسألة فقدان سبل العيش - تقييد المجتمع المدني ، وتقييد الوصول إلى المعلومات ، وتقييد حرية التعبير. أعتقد أنه مع تزايد عدد الأشخاص الذين يعيشون حياتهم عبر الإنترنت ، ومع تزايد اعتماد المؤسسات الديمقراطية على الإنترنت كطريقة لتسهيل المشاركة المدنية - لمشاركة الأخبار والمعلومات ، وللناس للتواصل مع بعضهم البعض ، وللأشخاص للتنظيم - فإن مخاطر إن قيام الحكومة بإغلاق الإنترنت يحمل تكاليف متزايدة.

عمليات إغلاق الإنترنت العالمية المتعمدة

كانون الثاني (يناير) 2020 - أيار (مايو) 2021

ما الذي يمكن أن يفعله المواطن العادي الذي يستخدم الإنترنت حيال ذلك؟ ما الذي يمكننا فعله للتعرف بشكل أفضل على وقت حدوثه ومنعه؟

هذا يعتمد كثيرا على ظروفك. هناك عدد من الأدوات التي يمكن أن تسمح لك بالوصول إلى الإنترنت المجاني والمفتوح - الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN) ، على سبيل المثال. هناك بعض الأدوات التي تسمح لك بحماية نفسك من أنواع معينة من الرقابة. يعد تسميم نظام أسماء النطاقات شكلاً شائعًا من أشكال الرقابة حيث تتلاعب الحكومة بعناوين URL الفردية. لدينا أداة تسمى Intra (وهناك أدوات أخرى أيضًا) تحمي المستخدمين وتسمح لهم بالتغلب على تلك القيود.

إنها مسألة حياة أو موت في بعض الحالات. إنها بالتأكيد مسألة فقدان سبل العيش - تقييد المجتمع المدني ، وتقييد الوصول إلى المعلومات ، وتقييد حرية التعبير.

ولكن حتى إذا لم يتعرض شخص ما لإغلاق الإنترنت بشكل مباشر ، فإننا نعتقد أنه لا يزال بإمكانه الوقوف متضامنًا مع الأشخاص الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى المعلومات والقدرة على الاتصال بالإنترنت المجاني والمفتوح. أعتقد أن القيود المفروضة على الإنترنت المجاني والمفتوح في أي مكان تشكل خطرًا علينا في كل مكان.

ما الذي تود أن تراه أيضًا من المجتمع الدولي ، وما الذي تعتقد أنه سيكون فعالًا بالفعل؟

المحادثة العامة هي خطوة أولى مهمة. عندما تجتمع الحكومات لمناقشة معايير السلوك وما سيحدث لمستقبل الإنترنت ، نأمل أن يكون هذا عنصرًا على جدول الأعمال. إنه يمثل تهديدًا للحرية ، بل للأمن الذي يبدو أنه آخذ في الازدياد.

لقد شجعنا العمل متعدد الأطراف الذي رأيناه حتى الآن - مجموعات مثل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والأمم المتحدة تتبنى هذه القضايا وتناقشها وتلفت الانتباه إليها. أعتقد أن المحادثة العامة المشتركة ستبدأ ، أولاً وقبل كل شيء ، لتوضيح ما يحدث في العالم بشكل أوضح ولفت الانتباه إلى المشكلة ، ولكن أيضًا ستزيد بشكل مطرد التكاليف التي تتحملها البلدان التي تقرر اتباع هذه التكتيكات. إذا كانت إحدى تكاليف إغلاق الإنترنت هي أنه يبعدك عن المجتمع الأوسع للدول ، فستكون هذه خطوة في الاتجاه الصحيح.

هل يجب اعتبار الوصول إلى الإنترنت المجاني والمفتوح حقًا من حقوق الإنسان؟

ما الذي يمكن أن يكون أكثر أهمية لكيفية حصول الناس على المعلومات ، والتعبير عن أنفسهم ، والتنظيم ، والتواصل ، والعيش في حياتهم اليومية؟ كان الإنترنت أحد أعظم نفع لحرية الإنسان في تاريخ جنسنا البشري. وأعتقد أنه من الضروري حماية انفتاح الإنترنت ، لأن الانفتاح جزء من قوتها.

تقول ماريان هيرنانديز ، المحامية من Access Now ، في تقريرك ، إن الحكومات بدأت تنظر إلى الإنترنت على أنه شيء تحتاج إلى السيطرة عليه. لكن السيطرة والملكية تمارسها أيضًا شركات خاصة مثل Google ، التي صممت الكثير من هذه التكنولوجيا. هل يمثل تحديًا ألا نبدأ جميعًا باتفاق أساسي حول ماهية الإنترنت حقًا ومن يستحق الوصول إليه؟

نحن نتفهم أن هناك تنوعًا في الآراء حول الحكومات حول العالم ، والعلاقة بين الحكومات والإنترنت ، والعلاقة بين المواطنين والدولة. لكن Google هي في النهاية شركة تحركها القيم ، ومهمتنا هي تنظيم المعلومات حول العالم وجعل هذه المعلومات مفيدة ومتاحة عالميًا. ما نتحدث عنه هنا ، حقًا ، هو ذلك الجزء الذي يمكن الوصول إليه عالميًا. ولذا نعتقد أن شيئًا مثل إغلاق الإنترنت يمكن ويجب أن يكون أمرًا لا يطاق. إذا وضعنا لأنفسنا ، كما تقول ، خطًا أساسيًا في مكان ما حيث نعتقد أنه يمكننا إنشاء فهم مشترك وإجماع على أن إغلاق الإنترنت يجب ألا يكون مقبولًا ، فأعتقد أننا قد أحرزنا تقدمًا قبل مهمتنا.

التقنيات الفعلية

فئة

غير مصنف

تكنولوجيا

التكنولوجيا الحيوية

سياسة التكنولوجيا

تغير المناخ

البشر والتكنولوجيا

وادي السيليكون

الحوسبة

مجلة Mit News

الذكاء الاصطناعي

الفراغ

المدن الذكية

بلوكشين

قصة مميزة

الملف الشخصي للخريجين

اتصال الخريجين

ميزة أخبار معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

1865

وجهة نظري

77 Mass Ave

قابل المؤلف

ملامح في الكرم

شوهد في الحرم الجامعي

خطابات الخريجين

أخبار

انتخابات 2020

فهرس With

تحت القبه

خرطوم الحريق

قصص لانهائية

مشروع تكنولوجيا الوباء

من الرئيس

غلاف القصه

معرض الصور

موصى به